Pembelajaran Jarak Jauh

Senin, 09 Januari 2017

Distance Learning






التعلم عن بعد


بالتوجيه والإرشاد من أستاذ
راجل فضيلة



بقلم المقدم
إلوسي سريا نعسة      20140820007
رينا نور أسواة حسنة    20140820032
وعود فرني               20140820017


قسم تعليم اللغة العربية
كلية تعليم اللغة
بجامعة محمدية يوكياكرتا
2016

مقدمة
الحمد لله نصلي من أجل وجود لله الذي أسبغ نعمة والتوجيه من منصبه حتى الآن ما زلنا تعطى الفرصة ليشعر سلم أن الله قد أعطى لنا جميعا، و لا تنسى أن  أيضا وتحيات نصلي على نبينا محمد والتي كانت لتأخذ الناس للخروج من عصور الظلام إلى مشرق العمر كما هو اليوم.
كما نشكر المحاضر منهجية البحث الذي أعطانا الفرصة أن يؤلف العمل في شكل ورقة، وذلك بفضل الدافع من المحاضرين والزملاء كل شيء، حتى نتمكن من استكمال هذه الورقة بعنوان "عملية التعلم" أدركنا أن لا تزال هناك أوجه القصور في هذه الورقة، لذلك نحن دائما مفتوحا لتلقي التعليقات والاقتراحات للأوراق اللاحقة تحسن القارئ. نأمل هذه الورقة يمكن أن تكون مفيدة بالنسبة لنا جميعا ويمكن أن تعطي تغيير أنفسنا في اتجاه افضل.


يوكياكرتا، 8 ديسمبير 2016
مقدم











الباب الأول
مقدمة
التغيرات التي تحدث في مختلف المجالات عالم الحياة البشرية، ويتطلب منهم لتغيير وإجراء تغييرات أخرى. تحتاج المجتمعات في محاولة للرد على توفير حلول لاحتياجات الإنسان معقدة على نحو متزايد. وقد تم تطوير الجهود المبذولة لتحسين كمية ونوعية وفعالية، والتعليم  من قبل الحكومة والمجتمع والمؤسسات التعليمية. يمكن بذل جهود التنمية من خلال استراتيجيات و فعالة، بما في ذلك من خلال التعلم عن بعد (التعلم عن بعد) تعتمد على تقنية المعلومات والاتصالات.
في بداية التعلم التنفيذ، وبعد المسافة المجتمعات بأنها نوع من البدائل التعليم أو التعليم الصف الثاني الذين فقدوا هيبة التعليم التقليدي الذي يتطلب وجود التعلم. جنبا إلى جنب مع تطوير تكنولوجيا المعلومات والتعلم عن بعد الاتصالات الشخصية السريع المنظمة عبر الإنترنت من خلال شبكة الإنترنت. اكتسبت التعلم عن بعد عبر الإنترنت تقدير عال في المجتمع حتى نفترض أن هناك ما هو أكثر المرموقة من التعليم التقليدي هم أقل عرضة للاستفادة من التقدم التكنولوجي.
تم تصميم التعلم عن بعد لخدمة التعلم بأعداد كبيرة مع الخلفية التعليمية والعمر ومكان الإقامة متنوعة. للتغلب على القيود المفروضة على التعلم عن بعد ليس وجها لوجه، ثم تعلم يأتي مع استخدام وسائل الإعلام التي تسمح عملية التعلم يصبح أكثر وفعالة. وبدا التعلم عن بعد المدرسة الثانوية أو الكلية السلطة  محدودة للغاية. التعلم يمكن تحديد وقت التعلم الخاصة بهم في أي وقت وفي أي مكان، وفقا لنمط السرعة والتعلم. وسائل الإعلام التعلم الأساسي في التعلم عن بعد في أول وحدات فقط، ولكن مع تطور تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والكمبيوتر وسائل الإعلام بمساعدة التعلم والصوت والفيديو، وسائل الإعلام، والوسائط المتعددة، والإنترنت، وغيرها الناشئة.







المشكلة 
1. ماذا يعني مصطلح التعليم عن بعد (التعليم عن بعد)؟
2. كيف هو تطوير التعليم عن بعد (التعليم عن بعد)؟
3. ما هي مبادئ التعلم (التعلم عن بعد)؟
4. ما هي خصائص التعليم عن بعد (التعليم عن بعد)؟
5. ما هي مزايا وعيوب التعليم عن بعد (التعليم عن بعد)؟
 
الأهداف
1. للعثور على المسافة فكرة التعلم (التعلم عن بعد)
2. لمعرفة كيفية تطوير التعليم عن بعد (التعليم عن بعد)
3. التعرف على مبادئ التعلم (التعلم عن بعد)
4. التعرف على خصائص التعليم عن بعد (التعليم عن بعد)
5. لمعرفة مزايا وعيوب التعليم عن بعد (التعليم عن بعد)
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
الباب الثاني
البحث
1.     تعريف التعليم عن بعد (التعليم عن بعد)
            تعريف التعلم عن بعد هو عندما عملية التعلم لا يأتي في اتصال في شكل وجها لوجه بين المعلمين والمتعلمين. في اتجاهين الاتصالات التي يتم سدها من قبل وسائل الإعلام مثل الكمبيوتر والتلفزيون والإذاعة، والهاتف، والإنترنت، والفيديو، وهلم جرا. ويؤكد التقليدي التعلم والتعلم عن بعد أن (التعلم عن بعد) لن تكون فعالة إذا كان التعلم يشعرون بمزيد من الراحة ودوافع للتعلم مع الاتصالات. دون التعلم التواصل المتبادل سوف تتحول إلى التلقين، بدلا من التعلم متعة النشاط، ولكن بدلا من الوزن الثقيل جدا. الخلافات الأكاذيب التعلم والتعلم عن بعد التقليدية في شكل التفاعل بين المعلمين والتعلم، وخصائص التعلم، النوع من البرامج، ودور الموارد البشرية، والإدارة، والتكنولوجيا، وهلم جرا. ولكن هذه الاختلافات لم تكن عائقا أمام تطوير التعليم التعلم عن بعد نحو المنير وتحسين نوعيته.
 
            وأعرب بعض الخبراء الشعور التعلم عن بعد، بما في ذلك G. دوكمين، G. ماكنزي، E. كريستنسن، وP. ريجبي، وO. بيتر.
 
1. G. Dogmen
ووفقا خصائص Dogmen التعلم عن بعد هي المنظمة التي تحكم طريقة التعلم الذاتي، والمواد المقدمة من خلال وسائل الإعلام والتعلم، وليس هناك اتصال مباشر بين المعلمين مع الطلاب. دراسة مستقلة منظمة بشكل منهجي في عرض المواد التعليمية، وتوفير التوجيه للمتعلمين، والإشراف للمتعلمين نجاح التعلم.
 
2. G. ماكنزي، E. Cristensen، وP. ريجبي
            قائلا أن التعلم عن بعد هو طريقة التدريس باستخدام المراسلات كأداة للتواصل بين المتعلمين
مع المعلمين. التعليم عن بعد هو شكل من أشكال التعليم الذي يتيح الفرصة للمتعلمين للتعلم بشكل مستقل من المعلم. ومع ذلك، هناك إمكانية لعقد اجتماعات بين المعلمين والمتعلمين ويتم فقط عندما تكون هناك أحداث خاصة أو لأداء مهام معينة.
 
3. O. بيتر
            بيتر يعطي الحد من التعلم عن بعد كوسيلة من وسائل إيصال المعرفة والمهارات والمواقف التي أثرت على سبل إدارة هذه الصناعة. ويتم إنتاج المواد التعليمية بكميات كبيرة باستخدام التكنولوجيا المتقدمة، ثم وزعت على نطاق واسع للمستخدمين. الحد من بيتر يحتوي على العديد من الخصائص، أي استخدم لأول مرة هذه التكنولوجيا باعتبارها وسيلة التي يتم إنتاجها بكميات كبيرة ولكن لا تزال ذات جودة عالية. ثانيا، يمكن توفير التعليم بكميات كبيرة. تم تصميم، المواد التعليمية الثالثة، وضعت، وتصنيعها، وزعت، ونجح في أنشطة التعلم من قبل الناس الذين يختلفون.
 
2.     تطوير التعليم عن بعد
وشارك نظام التعليم عن بعد في البداية النامية في المجتمع الإندونيسي الذي يهدف كحل لارتفاع التسرب من المدارس والأطفال الذين لم يذق طعم التعليم مدى الحياة. تنفيذ التعليم عن بعد في اندونيسيا وفعلا تم مستمرة منذ فترة طويلة. وفقا Hartilaar، منذ فترة طويلة تطبيق التنفيذ الفعلي للتعليم عن بعد في إندونيسيا، والتي منذ دخولها حيز تطوير الاستعمارية لكن إندونيسيا توقفت دون معروفة السبب.
 
            في '50S عادت إلى الظهور في شكل تدريب المعلمين والتعليم عن بعد في الكتابة. والغرض من ذلك هو زيادة رفع تأهيل المعلمين الذين يقومون بالتدريس في التعليم الأساسي ورفع مستوى التعلم المادة المتوسط. يقتصر فقط على وسائل الإعلام المطبوعة، وهي للوحدة ردود الفعل على المشاركين، المواد التي يتم إرسالها من خلال الخدمة البريدية التدريس.
 
            في وقت مبكر 70s ظهرت مبادرة جديدة في تنفيذ التعليم عن بعد هو ظهور البث الإذاعي تدريب المعلمين على أساس. وسائل الإعلام الرئيسية في هذا التحديث وهي مجهزة البث الإذاعي يرافق المواد المطبوعة أرسلت للمشاركين.
 
            ثم يتم تشكيل تطورات أخرى من أجل تعزيز التعليم عن بعد والتعليم الحارس اسمه (التعليم للأطفال من قبل جمعية الآباء والمعلمين). الأنشطة المنفذة مع مبادئ التعلم. التعلم الذاتي باستخدام وحدات، والتعلم مع مجموعة الأقران، والمنافسة على التفوق، وظيفة المعلم كمدير لأنشطة التعلم التي تساعد المتعلمين على حل المشاكل التي لا يمكن حلها، واستخدام البيئة كمصدر للتعلم، وتعزيز المشاركة المجتمعية من خلال إشراك المجتمع كمورد.
 
            مع افتتاح مدرسة الثانوية المفتوحة يضيف إلى روعة تطوير التعليم عن بعد في العام 1984 1979.في، بدأت مؤسسات التعليم العالي على الانفتاح على تلبية احتياجات التعليم مع افتتاح الجامعة المفتوحة. تختلف نوعا ما عن التعليم المفتوح آخر، يتم استخدام المدرسة المفتوحة الثانوية وسائل الإعلام التعلم الجامعة المفتوحة أكثر متنوعتا بداية من وحدات والبث الإذاعي والفيديو والأشرطة السمعية بث التلفزيون.
            من تلك الحظة على مختلف المبادرات المتخذة لتوفير التعليم والتدريب عن بعد المؤسسات التعلمية عقد مختلف المؤسسات والجامعات تستخدم نظام التعلم عن بعد لتحسين الموارد البشرية هي بيئة خاصة بهم. ومع ذلك، ويرجع ذلك إلى الموارد اللازمة لتطوير برامج التعليم عن بعد، وكلاهما محدودة جدا ومنتشرة في مواقع مختلفة، ومبادرة لا ينمو بصحة جيدة.
3.     مبادئ القطر التعلمية
            تشمل التعلم عن بعد الجهود المبذولة من أجل إنشاء نظام للتعلم مدى الحياة، مع مبادئ الاستقلال والمرونة وحداثة وأهميتها، والتنقل والكفاءة.
أ. مبدأ استقلال
            ويتجسد هذا المبدأ في المناهج التي يمكن دراستها بشكل مستقل تمكين التعلم، واجه المتعلمين مع الخيار الذي هو أفضل نفسه، بدءا من تشكيل مجموعات الدراسة، وتستخدم برامج تعليمية، يفضل أنماط التعلم، وذلك باستخدام مصادر التعلم المناسبة وفقا للحاجة. وتقدم الانتهاء من البرنامج التي تحددها المواد المادة التعلم في شكل حزم التي يمكن اختيارها من قبل المتعلم، الذي يدعمه دليل أو نهج تعليمي وامتحان تصميم التعلم الكامل تعلم بشكل مستقل مع اجتماع الأقل ممكن مع المعلم الأطراف المعنية.
ب. مبدأ المرونة
            ويتجسد هذا المبدأ مع إمكانية المتعلمين لبدء، والبحث عن مصادر التعلم، والجدول الزمني والتعلم الأنشطة والامتحانات وإنهاء تعليمهم خارج متطلبات الوقت والسنوات قال مرنة، المتعلم ممكن للانتقال من التعليم النظامي إلى التعليم غير النظامي، أو العكس بالعكس التعليم غير النظامي إلى التعليم الرسمي.
ج. المبدأ حداثة
            ويتحقق هذا المبدأ مع توافر برامج التعلم أن هناك حاجة حاليا (فقط في الوقت المناسب). ويختلف عن النظام التقليدي للتعليم وبرنامج التدريب أو المناهج التي تتضمن الكتب المتوفرة، وتهدف إلى استباق أغراض المستقبل (فقط في المجموعة الحالة) سرعة للحصول على معلومات جديدة فرصة البقاء على قيد الحياة وتزدهر في المنافسة الحرة.
د. مبادئ الالتزام
            ويتحقق هذا المبدأ مع توافر مصادر التعلم التي ترتبط مباشرة لاحتياجات الفرد ومتطلبات التوظيف أو من الناس. يجب على موارد التعلم بالوزن قدم المساواة مع الكفاءة اللازمة، ولكن قدم في شكل بسيط التي يمكن استخلاصها من تلقاء نفسها دون مساعدة من الآخرين. تم تصميم هذا المبدأ لاحتياجات والخلفيات من المتعلمين.
ه. مبدأ التنقل
            ويتجسد هذا المبدأ الفرصة للمتعلمين لنقل الموقع، ونوع، والخط مستويات مماثلة من التعليم بعد تحقيق الكفاءة اللازمة.
و. الكفاءة من حيث المبدأ
            ويتحقق هذا المبدأ مع الاستفادة من مجموعة واسعة من الموارد والتكنولوجيات المتاحة بالشكل الأمثل ممكن. تمكين جميع المصادر حول المتعلمين مساعدة التعلم لتكون قادرة على استخدام هذه الموارد إلى أقصى حد ممكن، بحيث المتعلمين لا يشعرون إزعاج حول مصدر التعلم.
 
4.     الخصائص أو الصفات التعليم عن بعد
البرامج مرتبة تتزامن مع مستوى ونوع وطبيعة التعليم. انه يستخدم في أي وقت وفقا للبرنامج.
 
1) في عملية التعلم ليس هناك وجه مباشر لمواجهة اجتماعات بين المعلمين مع الطلاب، لذلك ليس هناك اتصال مباشر بين المعلمين والمتعلمين.
2) يتم فصل المتعلمين والمعلمين في جميع مراحل عملية التعلم لأنه لا يوجد وجها لوجه كما هو الحال في التعلم التقليدي، بحيث المتعلمين ينبغي أن تكون قادرة على تعلم بشكل مستقل.
3) وجود المؤسسة التي تنظم المتعلمين للتعلم بشكل مستقل. تحقيقا لهذه الغاية، التعلم الذاتي مدى تحتاج إلى أن تدار بشكل منهجي المتعلمين. يتم عرض المواد المتعلمين، وتوفير التوجيه للمتعلمين، والإشراف، وكذلك ضمان نجاح المتعلمين من قبل المعلم.
4) المؤسسات التعليمية لتصميم وإعداد دروسهم، فضلا عن توفير خدمات الدعم للمتعلمين التعلم.
5) المواد التعليمية عبر وسائل تعليمية، مثل جهاز كمبيوتر مع الإنترنت أو عن طريق برنامج التعلم الإلكتروني وسائل الإعلام
6) بوسائل أن التعلم ستجري في اتجاهين الاتصالات (التفاعلي) بين المتعلمين والمعلمين، والتعلم مع غيره من المتعلمين، أو المتعلمين مع مقدمي التعلم عن بعد.
7) لا توجد مجموعة دراسة دائمة طوال فترة الدراسة، لأن المتعلمين يتلقى دليلها التعلم فرد في مجموعات.
8) نموذج جديد تحدث في التعلم عن بعد هو دور المعلم هو أكثر الميسر الذي يقدم المساعدة أو مرافق للمتعلمين للتعلم، والمتعلمين كمشاركين في عملية التعلم.
9) يتعلمون بنشاط، التفاعلية، والمشاركة في عملية التعلم، لتعلم النظام، بشكل مستقل بأقل قدر من المساعدة من المعلم أو الأطراف الأخرى.
10) مصدر المواد التعليمية وتطويرها عمدا حسب الحاجة للبقاء المنهج القائم.
 
5.      ضعف ومزايا التعليم عن بعد
            التعلم عن بعد يمكن أن تكون فعالة جدا، خصوصا للمتعلمين أكثر نضجا الذين لديهم دوافع قوية للرغبة في النجاح ويسعدنا أن يكون مسؤولا عن تعلمهم. ومع ذلك، فإن نجاح التعليم عن بعد هو الجدول الزمني لا هوادة فيها وجها لوجه عملية التعلم، وليس خيارا سهلا لكلا المدربين والمتعلمين. لذلك ODL له حدود في وقت الزائدة. وفيما يلي مزايا التعلم عن بعد:
أ) توافر مرافق اعتدال ه حيث المعلمين والطلاب يمكن الاتصال بسهولة عبر مرافق الإنترنت دون أن تقتصر من خلال المسافة والمكان والوقت.
ب) يمكن للدارسين تعلم أو مراجعة مادة الدرس في أي وقت وفي أي مكان إذا لزم الأمر.
ج) عندما تتطلب من الطلاب معلومات إضافية تتعلق المواد التي تعلموها، وانه يمكن الوصول إلى الإنترنت بسهولة.
د) كل من المعلمين والمتعلمين يمكن إجراء المناقشات عبر الإنترنت التي يمكن اتباعها من قبل عدد من المشاركين، بحيث زيادة المعرفة والبصيرة على نطاق أوسع.
يمكن
 ه) المتعلمين يكون حقا النقطة المحورية لأنشطة التعليم والتعلم لأنه يشير دائما إلى التعلم المستقل للتنمية الذاتية الشخصية
            ومع ذلك، التعلم عن بعد هي أيضا ليست من نقاط الضعف وأوجه القصور، من بين أمور أخرى:
أ) عدم وجود تفاعل بين المعلمين والمتعلمين، أو حتى بين المتعلمين أنفسهم. عدم وجود تفاعل يمكن أن يبطئ تشكيل القيم في عملية التعلم.
ب) ميل من تجاهل الجانب الأكاديمي أو جوانب اجتماعية وغير ذلك تشجيع جوانب نمو الأعمال التجارية / التجارية.
ج) مسألة دقة وسرعة تسليم إدارة راضة التعلم وحدة المسافة إلى المشاركين في منطقة غالبا ما تكون غير المناسب، يمكن أن الساحة السحتن تمنع أنشطة التعلم
د) المتعلمين الذين ليس لديهم الدافع للتعلم عالية ومن المرجح أن تفشل.
ه) الدعم الإداري لعملية التعلم عن بعد في حاجة لخدمة عدد من المتعلمين الذين قد يكونون جدا
الفصل الثالث
الإختتام
1.      الاستنباط
تعريف التعلم عن بعد هو عندما عملية التعلم لا يأتي في اتصال في شكل وجها لوجه بين المعلمين والمتعلمين. في اتجاهين الاتصالات التي يتم سدها من قبل وسائل الإعلام مثل الكمبيوتر والتلفزيون والإذاعة، والهاتف، والإنترنت، فيديو، الخ
 وأعرب بعض الخبراء الشعور التعلم عن بعد، بما في ذلك G.Dogmen، G. ماكنزي، E. كريستنسن، وP. ريجبي، وO. بيتر.
اما التعلم عن بعد هو مبدأ الاستقلال، المبدأمرونة، مبدأ حداثة، ومبدأ التوافق، ومبدأ التنقل ومبدأ الكفاءة.
الخصائص أو الصفات التعلم بين أمور أخرى: (1) الفصل بين المعلمين والمتعلمين، (2) تأثير المؤسسة / المنظمة للتعليم، (3) استخدام وسائل الإعلام التي تربط المعلمين سد المتعلم، (4) في اتجاهين التواصل المستمر، (5) إيلاء الاهتمام لالمتعلمين كأفراد الذين يتعلمون، (6) والتعليم كصناعة.













مراجع
Munir.2009.Pembelajaran القطر: تكنولوجيا المعلومات وKomunikasi.Bandung: Alfabeta.
Aristorahadi.2008.Konsepsi المفتوح والتعليم عن بعد. http://aristorahadi.worpress.com.
Sadiman، عريف S.1999.Jaringan التعلم عن بعد نظام اندونيسيا، مركز للاتصالات والمعلومات Teknolonologi Pendidikan.Jakarta: Depdeknas.
Hamalik، Oemar.1994. نظام التعليم عن بعد وتنمية القوى العاملة. باندونغ: العمل Trigenda.
روسمان. 2011. نماذج التعلم. جاكرتا: الأرض لمحو الأمية.